الرئيسية / مراكز الجمعية / المركز الاجتماعي الصحي / برعاية هند بنت مكتوم نسائية دبي تفتتح الملتقى الصحي الخامس تحت شعار (سعادتك في صحتك)

برعاية هند بنت مكتوم نسائية دبي تفتتح الملتقى الصحي الخامس تحت شعار (سعادتك في صحتك)

برعاية هند بنت مكتوم نسائية دبي تفتتح الملتقى الصحي الخامس تحت شعار (سعادتك في صحتك)

 

برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، افتتحت جمعية النهضة النسائية ممثلة بالمركز الصحي الاجتماعي اليوم ملتقى المرأة الصحي الخامس تحت شعار “سعادتك في صحتك” بحضور معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي.

الملتقى يأتي تأكيداً و تعزيزاً لأهمية الثقافة الصحية والعلاجية للمجتمع و للأسرة .. للمرأة و الطفولة ، و تم اختيار هذا الشعار و بما يتماشى مع توجهات الدولة، والميثاق الوطني للسعادة والإيجابية، وبرامجه، مؤكدين حرص الجمعية على تقديم ملتقى صحي يطرح العديد من المواضيع الهادفة التي ترفع مستوى الوعي الصحي و الوقائي لنصل لصحة و حياة سعيدة في سبيل كل ما من شأنه إسعاد من يقيم على أرض دولة الإمارات الحبيبة. ضم الملتقى عدداً من الأوراق العلمية الطبية لنخبة من الإستشاريين و الأطباء  ذوي الكفاءة الطبية المرموقة.

بدأ الملتقى بعد الإفتتاحية الرسمية بكلمة جمعية النهضة النسائية  ثم ألقى معالي حميد القطامي كلمة معبرة أكد فيها أهمية مثل هذه الملتقيات في دعم وتعزيز آفاق الصحة المستدامة وترسيخ قيم الثقافة الصحية والعلاجية في القطاعات التنموية التي تخدم  الأسرة وثمن جهود الجمعية في عملها التنموي المجتمعي و دعم العمل الصحي التوعوي.

وبعد ذلك أفتتحت جلسات الملتقى المتخصصة والتي امتدت إلى ستة جلسات متتالية.

و في الختام كرمت الجمعية بتشريف معالي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي كافة المشاركين في الملتقى بشهادات تقديرية لمشاركتهم الداعمة لفعاليات الملتقى .

وقالت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية: إن رؤية الإمارات تهدف لأنْ تكون دولتنا ضمن أفضل دول العالم، ولترجمة هذه الرؤية إلى واقع، فقد ركزت الدولة على محاور وطنية تُمثِّل القطاعات الرئيسية التي يتم من خلالها العمل على الرقي بأدائها و المضي قُدُماً نحو تحقيق غاياتها . هذا و أنه وتتزامناً مع أحداث الخير في إمارات الخير، والتلاقي لدعم محور الصحة المستدامة، لتتلاحم الخطى في عام الخير، لتفعيل استراتيجية الدولة 2021 نحو مستقبل أكثر إشراقاً من خلال مختلف مبادرات الجمعية و بتوجيهات سديدة من الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية رئيسة مجلس الإدارة.

 

أدارت الجلسات د.فاطمة المدني استشارية الأمراض الجلدية ، كانت الجلسة الأولى بعنوان: (كيف نتعامل مع مرض السكري) أعدها وقدمها د. عبدالرزاق المدني استشاري أمراض السكري والغدد الصماء، ولقد وضح فيها التعامل الحضاري مع مرض السكري وكيفية الوقاية والعلاج والحد من مضاعفات هذا المرض، أما الجلسة الثانية فقد كانت بعنوان التلقيح الاصطناعي والإجهاض المتكرر أعدتها وقدمتها د.حسنية عبدالله قرقاش استشاري اخصاب أمراض النساء والولادة، حيث وضحت أهمية التلقيح الصناعي ومخاطر الإجهاض المتكرر وكيفية تجاوز هذا الخطر، كما أشارت إلى الأمن الإنجابي وتحقيق الصحة المستدامة في كافة مراحل الولادة والتلقيح الصناعي والجلسة الثالثة جاءت بعنوان تقنيات تجميلية لعلاج التقدم بالسن أعدها وقدمها د. قاسم محمد أهلي استشاري جراحة التجميل والترميم والحروق أن ضمت هذه الجلسة مفردات هامة في مجال تقنيات العمليات التجميلية لعلاج المسنين وقطاعات الشيخوخة وكيفية توفير الأمن الصحي والعلاجي لكبار السن في مظلة الصحة المستدامة. أما الجلسة الرابعة فقد كانت بعنوان التربية الذكية للتعامل مع الأبناء أعدتها وقدمتها أ. لمى حمد الصفدي إجازة في الإرشاد النفسي والأسري، حفلت الورقة والجلسة الرابعة بمفاهيم تربوية راسخة تجسد فن التعامل السلوكي والتربوي للتعامل مع الأبناء في أجواء أسرية أمنة أما الجلسة قبل الأخيرة وهي الجلسة الخامسة بعنوان الأمراض الشائعة في الجهاز الهضمي اعدها وقدمها د.سعيد سالم الشيخ  استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي حيث شملت العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي وكيفية التخلص منها بصورة آمنة، واستعرض مجموعة من التجارب لحماية المعدة ومحلقاتها من الأمراض والمشاكل الهضمية

واختتمت الجلسات بالجلسة السادسة ألتي كانت بعنوان اختاري من الغذاء ما يجنبك القلق والتوتر أعدتها وقدمتها د. نجاة السماوي استشاري دولي  للصحة الطبيعية المتكاملة بلندن  تضمنت الجلسة الختامية موضوعات هامة في سلسلة الغذاء ومخاطر الأغذية الملونة والمهرمنة وتأثيرات ذلك والهدوء الذهني، وفي خطوة حوارية ونقاشية هادفة تم تخصيص وقت كافً للجمهور والمشاركين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم حول ما طرح من مفاهيم صحية وعلاجية وطبية تحقيقاً للصحة الآمنة والمستدامة وتم الإجابة على كافة الأسئلة بنقاش مفتوح، و في الختام كرمت الجمعية بتشريف معالي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي كافة المشاركين في الملتقى بشهادات تقديرية لمشاركتهم الداعمة لفعاليات الملتقى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *