الرئيسية / مراكز الجمعية / المركز الاجتماعي الصحي / سمو الشيخة/ أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي تؤكد أن السعادة الإنسانية تطل من مرافئ الصحة المستدامة

سمو الشيخة/ أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي تؤكد أن السعادة الإنسانية تطل من مرافئ الصحة المستدامة

تحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم وبمناسبة إطلاق الملتقى الصحي الخامس للمرأة

 

 

تحت رعاية سمو الشيخة/ هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم  -حفظها الله

حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم –  نائب رئيس الدولة 

رئيس مجلس الوزراء  – حاكم دبي   – رعاه الله..

 

تنظم جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز  النهضة الاجتماعي الصحي بالجمعية   “الملتقى الصحي الخامس للمرأة” ، يوم الأربعاء الموافق 26/أبريل/2017 بمقر جمعية النهضة النسائية دبي بالمركز الرئيس ، بقاعة الإمارات للضيافة ..

وحول هذا الحدث أدلت  سمو الشيخة / أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي  رئيسة مجلس الإدارة بالتصريح التالي:

تحرص جمعية النهضة النسائية بدبي ،على تقديم أفضل الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية لكافة القطاعات النسائية ، ويأتي تنظيم ملتقيات الصحة على مدار خمسة دورات متتالية لتعزيز أساسيات التثقيف الصحي ومفاهيم الصحة المستدامة للأسرة بصفة عامة  ،  والمرأة بصفة خاصة… و تتواءم خطط وبرامج وفعاليات الجمعية  في  هذا المجال مع الخطة الإستراتيجية للدولة لتعزيز منظومة الصحة المستدامة بهدف الوصول إلى السعادة الإنسانية والاستقرار النفسي،  وتأصيل قيم تحسين نوعية الحياة الصحية ، عبر توعية المرأة بأهمية الكشف الدوري المنظم ، وإتباع الأساليب الصحية والغذائية الآمنة ، بعيداً عن الملونات الصناعية والأغذية المهرمنة والمعالجة ، و إتباع الاستشارات الطبية بدقة متناهية ، تحقيقاً للسعادة والرفاهية المجتمعية .. ولذلك جاءت الدورة الخامسة للمؤتمر معززة لهذه المفاهيم ،   تحت شعار “سعادتك في صحتك”..،

إن منظومة الملتقيات  الصحية  عبر  خمس دورات متتالية ، تقليد ثابت  تحرص الجمعية عليه كجهد له انعكاساته الإيجابية على الصحة المستدامة والحياة الهادئة والسعيدة لتحقيق أعلى معدلات درجات الأمن والآمن الصحي ، خدمةً للمرأة والتي تمثل العمق الاستراتيجي للتنمية المستدامة..

ويعطي التنوع في موضوعات كافة الملتقيات الصحية من حيث عناوين الملتقى والخبراء والاستشاريين ومقدمي أوراق العمل هذه المنظومة عمقاً وبعداً تنموياً.. و ألقاً فكرياً داعما ومعززاً للثقافة الصحية .ولابد أن ننوه إلى أن الملتقى الصحي الخامس،  والذي يمثل الدورة الخامسة لسلسلة هذه الملتقيات تحمل في ثناياه عناوين هامة ،  تتواءم وتستجم تماماً مع احتياجات العصر  والعولمة درءً للانفلات الصحي والغذائي  والذي أثر سلباً على العديد من الجوانب الحياتية اليومية بدءاً بالأغذية المهجنة والملونة و المهرمنة،  ومروراً بالوجبات السريعة و مخاطرها العديدة ، ووقفاً في الأغذية المسرطنة، كما أن الربط بين الصحة المستدامة والسعادة الصحية ،  ربط عميق يعزز من الاهتمام الأمثل بالقيم الصحية والعلاجية والغذائية الامنة .

ان انعقاد الملتقى الصحي الخامس والموضوعات التي سوف يتناولها فرصة كبيرة  لتزويد القطاعات النسائية بالتربية الذكية، وكيفية التعامل مع الأبناء بذكاء وذلك بهدف تضييق فجوة الأخطاء السائدة،  والتغلب على العديد من المشاكل السلوكية .. ولاشك أن هذا الملتقى يفتح الأبواب  كذلك لتوضيح أساليب ومنهجيات التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري.

ويمثل انجازاً حضارياً للاهتمام بقضايا المجتمع العصرية من منظور صحي أمن لا سيما وأن هناك تحديات عديدة تواجه المرأة اليوم في مجال الصحة و الوقاية من الأمراض وخاصة سلسلة السرطانات والشيخوخة المبكرة وانتشار امراض السكر والضغط ولذلك فأن استعراض أوراق العمل واستضافة الخبراء والاستشاريين في ملتقى حر للحوار فرصة كبيرة يجب استثمارها والاستفادة منها.. والتعرف على العديد من الحقائق العلمية والطبية والعلاجية والوقائية خدمة للمرأة..

 

واختتمت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير تصريحها قائلة: نأمل أني يكون الملتقى الصحي الخامس إضاءة راسخة في ساحات الصحة الآمنة للمرأة ، و بتكاتف كافة الجهود نسعى جميعاً لتمكين المرأة من أدوات الصحة المستدامة وزيادة الحصيلة الثقافية الصحية والغذائية لدى القطاعات النسائية ، كما نأمل تجسيد وترسيخ وتفعيل شعار الملتقى على أرض الواقع ” سعادتك في صحتك “مصطحبين معنا نصائح وإرشادات الخبراء والاستشاريين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *