النادي التراثي الصيفي تحت شعار “صيف الخوانيج”

انطلاقاً من هدف دعم مواهب الطفولة السعيدة و قدراتها و إبداعات الشباب بما يساهم في التنمية الوطنية ،وتعزيز مواهب الطفولة بدأ هذا الأسبوع بجمعية النهضة النسائية بالخوانيج النادي التراثي الصيفي تحت شعار “صيف الخوانيج” ، ويستهدف النادي الصيفي الذكور من سن 8-12 سنة ، والبنات من سن 8-14 سنة.

يقدم النادي التراثي الصيفي التدريب الممتع للأطفال على الحرف اليدوية التقليدية ودمجها في صناعات حديثة، ومنها: التلي،السدو، الخوص، البرقع، نقش الحنا، صناعة الدخون والعطور، الأكلات الشعبية، برنامج السنع، رياضة الصقور.

يحتوي النادي على 9 ورش عمل تدريبية متنوعة وعدد من الجلسات الحوارية و التوعوية، من خلال تقديـــــــــــــــم برامج ترفيهية تعليمية فنية للأطفال لبناء طفولة سعيدة لهم .

و قالت أ.فاطمة العبدالله  مديرة فرع الخوانيج “إن الجمعية  تحرص على تقديم برامج و مبادرات  ضمن أهدافها الاستراتيجة لدعم مواهب الطفولة و استثمارها ، و “النادي التراثي الصيفي ” يقدم غرس حب التراث لدى الأجيال بطريقة تدريبية جاذبة و محببة مع توظيف هذا التدريب في مخرجات صناعات حديثة لتنمية الابتكار لدى الطفل و ربط الأجيال المتعاقبة بجماليات تفاصيل التراث الإماراتي و تنمية تذوق هذا الجمال، ليظل هذا التراث حاضراً بروح الماضي”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *