بمناسبة احتفالات البلاد بيوم المرأة الإماراتية 28 أغسطس من كل عام.. الدكتورة فاطمة الفلاسي تؤكد صدارة المرأة الإماراتية قمم الاستدامة المجتمعية

 

بمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام أدلت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية بالتهنئة والتصريح التالي:

إن دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومنذ فجر نهضتها المبارك على يد زايد الخير، حكيم العرب – طيب الله ثراه – تولى المرأة جل الاهتمام والرعاية، وعلى خطاه سارت إماراتنا الحبيبة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله واخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد دعماً ومساندةً للقطاعات النسائية الإماراتية وتحقيق أعلى معدلات التمكين للنساء حتى تبوأت المرأة في إمارات السلام الصدارة والتميز مكانة تتناغم مع مقوماتها التي أتيحت لها.

ونحن نحتفل بهذه المناسبة الكريمة والتاريخية والخالدة في نفوس الجميع يسعدنا ويشرفنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي سمو أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بمناسبة احتفالات البلاد بيوم المرأة ونثمن جهود سموها الكريمة في دعم قضايا المرأة اوطموحاتها وسعيها الدؤووب في تحقيق أعلى المكاسب للأسرة ونثمن جهودها الثرية والممتدة خدمة لرسالة المرأة في الدول العربية والصديقة..

والتهنئة موصولة لسمو أم الجود سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم ،حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لعطائها ودعمها للمرأة والأسرة الإماراتية عطاء بلا حدود، واحتضانها للطفولة.

ولا شك أن احتفالات دولة الإمارات في 28 أغسطس من كل عام بيوم المرأة الإماراتية، يُعدّ مناسبةً وطنيةً للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية ومكانتها المرموقة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وتقدير دورها المحوري وتضحياتها الكبيرة في بناء الأجيال والأسرة دعماً وترسيخاً لتسليط الضوء على دور المرأة الإماراتية الريادي في مختلف المجالات السياسة و الاقتصاد امتداداً إلى العلوم والفنون والثقافة ،وإبرازإنجازات المرأة الإماراتية المتفردة ومساهمتها الفعالة في منظومة الاستدامة وتشجيع الفتيات والشابات الاماراتيات على السعي لتحقيق طموحاتهن والإبداع في مجالات مختلفة..

واستطردت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي تصريحها قائلة ونحن في غمرة احتفالاتنا بيوم المرأة الإماراتية لابد أن نثمن جهود إماراتياتنا الوفية..

في تمديد مبادرة «عام الاستدامة» لتشمل عام 2024، فإن شعار يوم المرأة الإماراتية بالمثل يستمر لهذا العام (نتشارك للغد).
ويأتي اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) حفظها الله، شعار (نتشارك للغد)، تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبناته الأولى الآباء المؤسسون للدولة عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق رؤية الدولة.
نتشارك للغد هو تعبير على أن تحقيق الاستدامة هي عملية تشاركية تتطلب تكاتف جهود الجميع ،وبلا شك فإن المرأة الإماراتية شريك استراتيجي في بناء جسور الاستدامة من خلال أدوارها التنموية المختلفة سواء من خلال منظومة الأسرة عبر غرسها لسلوكيات وثقافة الاستدامة باعتبارها المرجعية والقدوة لأفراد أسرتها أو من خلال المنظومة المهنية والمجتمعية عبر تبوأها مناصب قيادية في مجالات البيئة والاستدامة ومشاركتها الفعالة في المبادرات المجتمعية في هذا المجال.

ويحق لنا أن نفخر جميعاً كقطاعات نسائية أنه بفضل الله سبحانه وتعالى ودعم  القيادة الرشيدة رسالة المرأة حققت المرأة الإماراتية واحتلت مناصب قيادية ويشهد التاريخ لوصول المرأة للمريخ

وتبقى مشاركة المرأة بنصف عضوية المجلس الوطني شاهد على العهد والمشاركة الفعالة على مستوى المناصب القيادية في السلك الدبلوماسي والأمن والشرطي و الصحي والتعليمي علامات وبصمات مميزة للمرأة في الإمارات.

كما نفخر أيضاً بمشاركة المرأة الإماراتية في العمل المصرفي والتجاري والأعمال الحرة والاقتصادية تبقى مجالس سيدات الأعمال في كافة إمارات الدولة شواهد وثوابت لتؤكد مصداقية القول..

واختتمت سعدة الدكتورة فاطمة الفلاسي تصريحها قائلة :

إن تخصيص يوم للإحتفال بالمرأة الإماراتية يمثل ويجسد رؤية حضارية ورسالة للعالم أجمع فحواها أن المرأة الإماراتية كانت ومازالت وستبقى الشريك الاستراتيجي للرجل في منظومة التنمية المستدامة وأن القطاعات النسائية الإماراتية في مختلف المناصب والمواقع حققت نجاحات باهرة ودام عزك يا وطن؛ ونسمو بالقيادة لنرتقي بوطن السلام وكل عام والمرأة الإماراتية بخير وفي صدارة قمم نساء العالم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *